الاتحاد العربي لكرة القدم يضع خطة جديدة لإنهاء كأس محمد السادس

توقفت كأس محمد السادس للأندية الأبطال المعروفة بمسمى «البطولة العربية» منذ انتشار وباء فيروس كورونا في العالم بأسره، لحين انحسار هذه الأزمة التي تسبب فيها الوباء الفترة المقبلة.

البطولة العربية كانت قد وصلت إلى الدور نصف النهائي، ولم يتم تحديد موعد استئناف المسابقة حتى الآن نظرًا لعدم وضوح الرؤية، لكن الأيام المقبلة قد تشهد تطورات عديدة.

كأس محمد السادس للأندية تأهل إلى الدور نصف النهائي منه فريق الإسماعيلي المصري الذي لعب مباراة الذهاب في هذا الدور أمام الرجاء المغربي، بالإضافة إلى الشباب والاتحاد السعوديين.

وكشفت صحيفة «الرياضية» السعودية، من مصدر رسمي في الاتحاد العربي لكرة القدم أن الإدارة التنفيذية في الاتحاد تدرس خيارات عدة من أجل استكمال منافسات نصف نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، والتي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن البطولة لن تلغى إطلاقًا، ولكن هناك العديد من الخيارات المطروحة على الطاولة لمناقشتها.

يأتي أهم هذه المقترحات تنظيم مواجهتي نصف النهائي والنهائي بنظام الدورة المجمعة حيث ستكون جميع المباريات في المغرب.

ومن المقرر أن يلعب إياب نصف النهائي بين الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي كما هو مقرر له في المغرب، واعتماد نتيجة الذهاب التي انتهت بفوز الإسماعيلي بهدف نظيف، على أن يلغى الذهاب والإياب التي تجمع الناديين السعوديين الشباب والاتحاد وتكون من مباراة واحدة.

وأضاف المصدر أن فكرة إلغاء النسخة الحالية من البطولة العربية لن تناقش ولن تطرح، نافيًا في الوقت ذاته أن يتم تغيير مكان النهائي.

واختتم المصدر حديثه بأن هناك تدارس بين الاتحاد العربي والاتحاد المغربي من أجل إيجاد حلول للعودة وبشكل سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *