الارانب تفتتح السباق نحو قيادة حزب  » التراكتور »

هاشتاغ: هيثم الاسماعيلي

بعد إعلان اللجنة التحضرية للمؤثمر الرابع لحزب الاصالة والمعاصرة، المزمع تنظيمه في منتصف فبراير المقبل، عن فتح الترشح للامانة العامة لحزب « الجرار »، أعلن مجموعة من مناضلي حزب  » التراكتور » عن رغبتهم لقيادة الحزب لخلافة حكيم بنشماش.

فبعد ان اعلن محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين سابقا، وأحد مؤسسي حزب “الأصالة والمعاصرة”، ترشيحه رسميا لخلافة حكيم بنشماس.

الترشيح الذي خلف استياء واسعا بين العديد من الباميين، الذين طالبوا بـ”تشبيب” قيادة الحزب، لخوض الاستحقاقات المقبلة.

واعتبر العديد من مناضلي الحزب عودة بيد الله لقياة “الجرار” بمثابة “دق أخر مسمار في نعش البام”، بعد الأزمة، التي عصفت به، مؤخرا، وقسمت المناضلين إلى تيارين، الأول معارض والثاني مناصر للامين العام حكيم بنشماس.

وكان محمد الشيخ بيد الله، أعلن أمس الأربعاء، ترشحه لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، موضحا، في تصريحات صحافية: ”قررت التقدم رسميا للترشح خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، الذي سيعقد يوم السبت 4 يناير في الرباط”.

وتابع أنه “بعد الأزمة التي مر بها الحزب، قررت تقديم ترشيحي استجابة للطلبات الملحة التي قدمها لي العديد من قادة الحزب”.

ويخشى الباميون أن يدخل “الجرار” في أزمة جديدة، بعد هذا الإعلان، في وقت يسعى فيه الحزب لرأب الصدع الذي عرفه، خاصة بعد أن انخرط الأمين العام وقيادات “البام” في مبادرة الصلح ودعوا كل الأطراف لتوفير الشروط الذاتية والموضوعية لإنجاحها.

كما أوردت مصادر مقربة من محمد الحموتي، أن الأخير عبر عن رغبته في دخول سباق الأمانة العامة، حيث سيتواجه مع خلفاء الأمس، سيما عبد اللطيف وهبي الذي عبر عن رغبته في قيادة الحزب.

وأضاف نفس المصدر، أن الحموتي الذي كان يرفض من البداية الظهور في الساحة، أو تركيز الأضواء عليه، يقدم على هذه الخطوة رغبة منه في إبقاء البام على السكة الصحيحة بعد إنهاء فترة بنشماش.

وحول إذا ما كان هناك صراع بين الحموتي وبقية قادة تيار المسقبل، وهو ما دفعه للتفكير في الترشح للأمانة العامة، أضاف المصدر نفسه، بأن لا علاقة لأي شيء برغبة الحموتي، وأن الأمر نابع من غيرته على الحزب، زيادة على كون العديد من الأطراف ترى في الحموتي الشخص المناسب لقيادة الفترة القادمة، وأن أي شخص آخر غيره لن يكون قادرا على وضع البام في سكته وسيجعل من البام حزبا تابعا وليس حزبا قياديا.
بدوره الشاب اسامة الخليفي، عبر عن رغبته للترشح للامانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة، عبر صفحته بالفايسبوك.
ويعتبر  » الخليفي » من الشباب الذين التحقوا بحزب الجرار بعد حركة 20 فبراير التي كان من قياديها، وجاء ترشيح  » اسامة » لاستجابة لطلبات من مجموعة من شباب الحزب، الداعيين الى تشبيب قيادة حزب  » الجرار »، والدفع بوجوه شبابية لقيادة التراكتور.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *