البام..اجتماع طارئ للمكتب السياسي، وقرارات تأديبية في انتظار الحموتي

سيعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا عاجلا ليلة يومه الإثنين لتدارس تداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية يوم السبت الماضي. وينتظر حسب ما علمه موقع هاشتاغ أن يتخذ حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قرارات صارمة اتجاه محمد الحموتي رئيس المكتب الفيدرالي للحزب، الذي استولى على منصة اجتماع انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية بعدما رفع الأمين العام للحزب الجلسة لعدم توفر الشروط الموضوعية لعقد اجتماع سليم من الناحية التنظيمية.

وعلم موقع هاشتاغ أن من جملة القرارات التي سيتخذها بنشماش ستكون سحب التفويض من محمد الحموتي كرئيس للمكتب الفيدرالي، فيما ينتظر أيضا أن يكون بنشماش صارما في عقد لقاءات اللجنة التحضيرية للحزب واشتراط تأشيره المسبق على أي اجتماع في جهات المغرب اجمع، تحت طائلة اعتبار الاجتماعات المخالفة لهذا القرار غير مرخص بها ومراسلة وزارة الداخلية في الموضوع.

وكشفت مصادر الموقع أن الاجتماع المصغر الذي عقده الأمين العام حكيم بنشماش مع كل من الشيخ بيد الله واحمد اخشيشن، ومحمد الحموتي، وكذا العربي المحرشي وابراهيم مجاهد على هامش اجتماع يوم السبت كان قريبا من تنصيب ميلودة حازب رئيسة للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، وهو ما حظي بالاجماع قبل أن يتمسك اخشيشن بأن تؤول نيابة رئيس اللجنة التحضيرية لسمير كودار وهو ما تم رفضه على اعتبار أن حازب وكودار يتنميان لنفس جهة مراكش آسفي. وهو ما عجل بتفجير الاجتماع بعدما حال أنصار أخشيشن وكودار دون المرور لعملية التصويت.، قبل أن يرفع بنشماش الجلسة ويستولي الحموتي على المنصة لإعلان كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *