البام يظفر برئاسة المجلس الإقليمي للرشيدية

مصطفى مسعاف

تمكن حزب الأصالة والمعاصرة مجدداً من تحقيق الإستثناء الانتخابي في اقليم الرشيدية, بعد ظفره برئاسة المجلس الاقليمي بأغلبية مريحة, اثر تحالف مكون من أربعة أحزاب.

ويتعلق أمر التحالف الرباعي بحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية وحزب الإتحاد الدستوري, هذا الأخير الذي سمح لحزب « الجرار » للظفر بالرئاسة.

التحالف الرباعي منح لـ « الحبيب أبو الحسن » عن حزب الأصالة والمعاصرة رئاسة المجلس الاقليمي للرشيدية للمرة الثانية على التوالي, فيما آل منصب النائب الأول للمجلس لمولاي المهدي العالوي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, ونال منصب النائب الثاني الهواري الحجاوي عن حزب الاستقلال. فيما آل منصب النائب الثالث لزهيد حافيظي عن حزب « البام ».

وتبعاً لذلك فقد تولى محمد البشيري منصب كاتب المجلس الاقليمي للرشيدية, ونال منصب نائب الكاتب فاطمة أتمامت عن حزب الإستقلال.

وقد أشرف على عملية انتخاب المجلس الاقليمي, والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للولاية السيد إدريس دكوج, اللذان سهرا على سير هذه العملية في أجواء تتسم بالديموقراطية والتوافق بين المكونات السياسية المشكلة للمجلس المذكور.

ويعتبر المجلس الاقليمي للرشيدية أحد اللبان الأساسية التي حققت مشاريع, شملت عدة قطاعات حيوية كالصحة والتعليم.الى جانب مشاريع أخرى متعلقة بتقوية البنية التحتية وفك العزلة على عدد من المناطق المتواجدة في تراب الاقليم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *