البرلمانية الاتحادية ابتسام مراس تتقدم بمشروع قانون لانشاء بنك للغداء

في سابقة من نوعها تقدمت النائبة البرلمانية،الاتحادية ابتسام مراس، بمقترح قانون يهدف إلى لانشاء مؤسسة “البنك الغذائي”، تتتولى تقديم واستقبال وتوزيع الأغذية الصالحة من قِبل المصالح المختصة، وإعادة توزيعها بعد التحقق من سلامتها.

واناط مشروع القانون بهذه المؤسسة المساهمة في توفير التغذية لفئات اجتماعية ، مع إعطاء الأولوية للأشخاص في وضعية صعبة أو إعاقة، وتوزيع الأغذية على المغاربة أو الأجانب المحتاجين، والقيام بحملات تحسيسية ضد التبذير الغذائي عبر كل الوسائل المتاحة، وإبرام شراكات مع القطاعين العام والخاص لتعزيز ثقافة التضامن.

وبخصوص الموارد المالية والعينية “للبنك الغذائي”، اشار القانون الى انها تتألف من مساهمات الدولة، أو غيرها من المؤسسات والمرافق العمومية، ومساهمات المؤسسات البنكية والمالية، وهبات وتبرعات الأشخاص المغاربة، وإعانات المنظمات الدولية العاملة في نفس توجه البنك، وموارد ناتجة عن حملات تضامن وطنية أو جهوية أو محلية، وموارد محجوزة من قبل المصالح المعنية للدولة.

ويأتي هذا المقترح لقانوني الذي تقدم به النائبة لاتحادية ،ابتسام مراس، في إطار تقنين ضبط العملبات الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الدولةو الاشخاص ، و حمايتها من شتى انواع الاستغلال و المتاجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *