البيجدي يطعن في إنتخابات عمدة الرباط

أفاد حزب العدالة والتنمية بأنه سيتقدم بطعن غدا الاثنين 4 أكتوبر 2021، في انتخابات مجلس الرباط، التي تم فيها انتخاب أسماء اغلالو عمدة للمدينة.

وأعلن لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، أن الفريق سيطعن أمام القضاء في انتخاب رئيسة المجلس، لأنه، بحسبه، تم خارج الآجال القانونية.

كما أعلن أنه سيتم الطعن، أيضا، في انتخاب المكتب المسير للمجلس، لأنه لم يحترم الثلث الخاص بالنساء، بحسب ما أشار إليه العمراني في ندوة نظمتها الكتابة الإقليمية للحزب في الرباط اليوم الأحد.

وقال العمراني إن فريقه تقدم من قبل بطلبات للعمدة الجديدة، للحصول على نسخة من محضر انتخاب هياكل المكتب الجديد لمجلس جماعة الرباط.

في الندوة ذاتها، رفض محمد الصديقي، العمدة السابق للرباط، أن تكون ميزانية الجماعة سجلت عجزا حادا، إذ اعتبر أن الجماعة كانت تعد الميزانية وتبعث بها لسلطات الرباط لكن دون أي رد، بحسب تعبيره، مضيفا أن الجماعة تسير لمدة سنتين بدون ميزانية وتكتفي بمصاريف بقرارات عاملية.

كما تحدث الصديقي، في كلمته، عن تقليص الجماعة نفقاتها ورفع ميزانية قطاع النظافة والاهتمام بالمناطق الخضراء وتنفيذ أحكام قضائية سابقة.

أما عبد الحفيظ مستعين، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، فاعتبر، في كلمته، أن حصول العدالة والتنمية على 4 مستشارين في أربع مقاطعات « لا يعكس العمل الذي قام به منتخبو حزب المصباح لخدمة الرباط وساكنتها ».

يشار إلى أنه تم انتخاب أسماء أغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالأغلبية، متقدمة على الحسن لشكر، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إذ حصلت على 58 صوتا من أصل 79 صوتا، مقابل امتناع 6 مستشارين عن التصويت في الجلسة، التي عرفت انسحاب مستشاري حزب العدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *