البيجيدي يجدد الالتفاف وراء جلالة الملك .. ويدعو إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني

جدد حزب العدالة والتنمية الالتفاف وراء جلالة الملك محمد السادس في خطوات تعزيز سيادة المغرب على الصحراء والمواقف الثابتة للمملكة اتجاه القضية الفلسطينية، ودعا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني تنعقد عن بعد، يوم الأحد المقبل، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى ومستجدات القضية الفلسطينية..

جاء ذلك في بلاغ صدر عقب اجتماع استثنائي عقدته الأمانة العامة للحزب ، مساء أمس الأربعاء ، برئاسة أمينه العام سعد الدين العثماني، خصص لمتابعة التطورات الأخيرة للقضية الوطنية ومستجداتها.

وأوضح البلاغ أن الأمانة العامة ، بعد الاستماع لعدد من المعطيات التي قدمها العثماني تناولت تلك التطورات من كل جوانبها، جددت التأكيد على “أهمية الموقف الأمريكي الأخير الذي عبر عنه إعلان الرئاسة الأمريكية والذي تضمن الإقرار بالسيادة المغربية على أقاليمنا الجنوبية، وتجسيد ذلك عمليا من خلال فتح قنصلية في مدينة الداخلة، وما يفتحه من آفاق جديدة لتقوية الموقف المغربي في الأوساط الدولية”.

كما أكدت مجددا على الالتفاف وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطوات التي اتخذها جلالته “في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء وعلى أولوية القضية الوطنية لدى المغاربة، وعلى المواقف الثابتة لبلادنا بكل مكوناتها الرسمية والشعبية اتجاه القضية الفلسطينية، ومواصلة دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة”.

وثمنت ، في هذا الصدد ، مضامين الرسالة التي بعث بها جلالة الملك للرئيس الفلسطيني وما تضمنته من مبادرات، وخاصة الإعلان عن عقد لجنة القدس وإعادة هيكلة بيت مال القدس بما يحقق مزيدا من الدعم لها ويعزز صمود المقدسيين.

وخلص البلاغ إلى أنه طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس الوطني من عدد من أعضائه، قررت الأمانة العامة ومكتب المجلس الوطني الدعوة إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب تنعقد عن بعد ، يوم الأحد المقبل ، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى ومستجدات القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *