البيجيدي يصوت على أخنوش ويخلق الإستثناء

في واقعة مثيرة، صوت أعضاء حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة أكادير لصالح قيادة المكتب المسير للمجلس الجماعي من طرف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار؛ عزيز أخنوش.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن كل أعضاء “البيجيدي” بمن فيهم الكاتب الاقليمي للحزب والنائب الاول لرئيس الجماعة في الولاية السابقة؛ محمد بكيري، ووكيل لائحة “المصباح” في الانتخابات ونائب الرئيس في الولاية السابقة؛ محمد بن فقيه، والنائبة البرلمانية الحالية ونائبة رئيس الجماعة سابقا؛ نعيمة القتحاوي، صوتوا جميعا لصالح أخنوش.

المثير بحسب عدد من الحاضرين، هو أن “البيجيدي” كان يرمي أخنوش بتهم كثيرة خلال مرحلة الحملة الانتخابية، ويعتبر أن وزير الفلاحة والصيد البحري فشل في مهمته، فإذا بأعضائه يصوتون له اليوم لقيادة جماعة أكادير التي كان حزب “المصباح” يقودها بأغلبية مريحة.

وعكس أعضاء حزب العدالة والتنمية، امتنع ثلاثة أعضاء عن فيدرالية اليسار وعضوين عن حزب الاشتراكي الموحد عن التصويت على رئاسة جماعة أكادير من طرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين ورئيس حزب التجمع الوطني للإحرار.

يشار إلى أن عزيز أخنوش؛ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أصبح بشكل رسمي رئيسا لجماعة أكادير، بعد انتخابه صباح اليوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، بـ51 من أصل 61 صوتا، فيما حصلت لائحة مكتب المجلس التي تقدم بها على ثقة 54 عضوا، بينما امتنع خمسة أعضاء عن التصويت.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *