التجاري وفا بنك يتسيد بالمجال البنكي الإيفواري

كشفت “الشّركة الإيفوارية للبنك”، وهي مصرف تابع لمجموعة “التجاري وفابنك”، أنه تمّ تسجيل حصيلة إجمالية إيجابية خلال 2019، وصلت 1.7 مليار يورو، بمعدّل ارتفاع سنوي بلغ %3 بالمقارنة مع 2018.

وأبرز المصدر ذاته أنّ عدد زبائن الفرع الإيفواري للمجموعة المغربية “التجاري وفابنك” ارتفع بـ%5، في الوقت الذي زادت موارده بـ%7 على أساس سنويّ. وبذلك، احتلّت “الشّركة الإيفوارية للبنك” المركز الثالث كأكبر مصرف في المجال.

وتابع المصدر نفسه أنّ النتيجة الصّافية للبنك سجّلت زيادة إجمالية بلغت نسبتها %9؛ بينما ارتفعت أرباحه بـ%21، متجاوزةً 28 مليار فرنك إفريقي، بينما ارتفع رأسمال الأسهم ليبلغ 103 ملايير فرنك إفريقي، بزيادة بلغت نسبتها %15.

وأفادت “الشركة الإيفوارية للبنك” بأنه تمّ تم تحقيق هذه الحصيلة رغم الظرفية الصعبة، مسجّلة معدلَ نمو بلغت نسبته %7,5، رغم الانخفاض الطفيف (%0,5) بالمقارنة مع %8، وهو المعدل الذي سُجّل ما بين 2012 و2016.

ويعدّ مصرف “الشركة الإيفوارية للبنوك”، الذي تم إنشاؤه في 1962، فاعلا مرجعيا في قطاع الأبناك في هذا البلد الإفريقي منذ نصف قرن، قبل أن يتحول إلى فرع للمجموعة المغربية المذكورة.

ويؤمّن مصرف “الشركة الإيفوارية للبنوك” تغطية عموم ساحل العاج بأزيدَ من 60 وكالة ومقاولتين، تتوزّع على أكثر 20 مدينة ويشغّل ما يفوق 800 موظفة وموظف يعملون على المواكبة اليومية لزبناء المصرف ويستجيبون لاحتياجاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن “الشركة الإيفوارية للبنك” قد ولجت رسميا إلى البورصة الإقليمية للقيم المنقولة للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *