التحقيقات تكشف تفاصيل مثيرة عن واقعة الفرار من مطار مايوركا

فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقا للكشف عن العلاقة بين مجموعة فايسبوكية وقضية هروب 21 شابا غالبيتهم مغاربة كانوا على متن طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، داخل مطار “پالما” في إسبانيا.

وكان المطار المذكور، قد شهد، أول أمس الجمعة (5 نونبر)، حريگا من نوع خاص، حيث فر أزيد من 20 شابا من طائرة كانت قادمة من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، في اتجاه تركيا، بعد هبوط اضطراري للطائرة، بسبب جود حالة طبية طارئة.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن الشرطة الإسبانية فتحت تحقيقا للكشف ومعرفة حقيقة تورط مجموعة فايسبوكية تدعى “بروكلين”، وذلك بعد انتشار “سكرين” على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يعود لشهر يوليوز الماضي، يتحدث فيه أحد أعضاء المجموعة على طريقة للحريگ مماثلة لما حدث يوم الجمعة.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “إل پاييس” الإسبانية أن الشرطة والحرس المدني يواصلان التحقيق في القضية، بعد شكوك حول أن الذي ادعى المرض، لم يكن يشعر بأي ألم، وافتراض وجود خطة منسقة بين الشباب المذكورين.

كما كشفت الصحيفة أن الشرطة تمكنت لحدود الساعة من إلقاء القبض على 11 شخصا فيما لازال البحث جاريا لتوقيف الآخرين.

ومن جهة أخرى، قالت أينا كالفو المتحدثة باسم الحكومة للصحافيين إن ما حدث “غير مسبوق” في إسبانيا، أن الشرطة تحاول تحديد سبب فرار الركاب وما إذا كان ما حدث خطة منسقة أم حادثا جرى بدون ترتيب مسبق.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *