التسمم يرسل تلاميذ الى المستشفى بأغبالو نكردوس ضواحي الرشيدية

هاشتاغ.الرشيدية

اهتزت الثانوية الاعدادية بادو بجماعة أغبالو نكردوس باقليم الرشيدية، على وقع فضيحة مدوية اثر تسمم عدد كبير من التلاميذ بسبب تناولهم لوجبة منتهية الصلاحية بمطعم المؤسسة التعليمية المذكورة.

وذكرت مصادر محلية أن عدد غير مسبوق من التلاميذ نقلوا الى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف الجهوي، بعد إصابتهم بتسمم ناتج عن وجبة تناولوها بمطعم القسم الداخلي للمؤسسة التعليمية السالفة الذكر.

وأوردت المصادر نفسها أن العدد مرشح للإرتفاع بسبب الكم الهائل الذي يأويه القسم الداخلي للمؤسسة التعليمية من التلاميذ، مما لاشك أن العدد سيرتفع بحكم أن المطعم يتوافد عليه عدد مهم من التلاميذ.

وخلفت هذه الواقعة استياء العديد من الفاعلين المحليين،  الذين عبّرو عن استياءهم تُجاه ما وقع، ومطالبين من الجهات المختصة بفتح تحقيق في هذه النازلة التي أربكت الحسابات ووضعت المشرفين عن هذه المؤسسة في وضع حرج بسبب بشاعة الحادث.

وعلى ضوء ذلك من المنتظر أن تفرز هذه الواقعة عودة المراقبة الى مطاعم الأقسام الداخلية للمؤسسات التعليمية، خصوصاً أن الميزانيات التي تصرف عليها تقدر بالملايير غير أن الواقع شيء آخر، وهذا ما قد يتسبب في إيفاد لجان تفتيش الى هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.