التعديل الحكومي: سيناريوهات محتملة

 

الرباط. هاشتاغ
بات في حكم اليقين أن سعد الدين العثماني، رئيس التحالف الحكومي، سيقدم مع بداية الدخول السياسي القادم اقتراحاته لإجراء تعديل حكومي موسع، بعد مطالبة الملك محمد السادس، بتقديم مسؤولين حكوميين جدد بكفاءات جديدة تتناغم مع تصور النموذج التنموي الجديد.
وتتناسل التصورات في الآونة الأخيرة والتي رجح بعضها دخول حزب الاستقلال، بتولي قطاعات اجتماعية، خلفا للتقدم والاشتراكية، الذي بات قريبا من مغادرة سفينة الحكومة بصفة نهائية، واعتبرت مصادر موقع هاشتاغ، أن ما يتم تداوله سرا يتجه لتولي حزب الاستقلال لأربع قطاعات وزارية هي الصحة، والشباب والرياضة، والسكنى والتعمير، اضافة لقطاع التجارة والصناعة.
ورجحت نفس المصادر أن يكون التغيير الأقوى في منتصف الولاية هي وزارة الفلاحة والصيد البحري، التي ينتظر أن يحافظ عليها حزب التجمع الوطني للأحرار في شخص وزير اخر.
وينتظر ان تطال التغييرات الكثير من الوجوه داخل العدالة والتنمية، وهكذا كشفت مصادر الموقع أن محمد يتيم سيتم تعويضه باسم اخر من البيجيدي، فيما ينتظر ان يخلف مصطفى الخلفي لحسن الداودي في قطاع الشؤون العامة والحكامة، فيما يرجح أن يخلف عبد الله بوانو زميله في الحزب مصطفى الخلفي في قطاع العلاقات مع البرلمان، مع حذف مسؤولية الناطق باسم الحكومة، من هذا القطاع وعودتها للثقافة والاتصال.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *