التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 516 حالة إصابة

تم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بعدد من المناطق ضمنها جهة سوس ماسة، حيث ارتفع عدد المصابين بالفيروس كورونا في المغرب إلى 516 حالة، بعد تسجيل 37 حالة جديدة ثبتت إصابتها حسب تحاليل مخبرية، وفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة.

وأفاد تحديث لمعطيات وزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين ، بأن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس 27، بينما حالات الشفاء 13، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 1920 حالة.

و وزعت الإصابات الجديدة على جهة الدار البيضاء، بـ10 إصابات، ومراكش آسفي بـ12 ، و5 إصابات أخرى في جهة الشرق، و5 أخرى في بني ملال خنيفرة واثنتان بالرباط سلا القنيطرة، كما سجلت حالة واحدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و جهة سوس ماسة و جهة فاس مكناس.

وبهذه الإحصائيات الجديدة، أصبحت حصيلة الإصابات 149 في جهة البيضاء و 94 في جهة مراكش و88 بفاس مكناس، و86 في جهة الرباط و37 في جهة طنجة تطوان و21 بجهة الشرق، و 17 في جهة بني ملال خنيفرة، و15 في سوس ماسة و8 بدرعة تافيلالت، وحالة واحدة في جهة كلميم واد نون، في حين لم تسجل أية إصابة في جهتي العيون والداخلة

وكانت آخر الأرقام الصادرة عن الوزارة نفسها، مساء أمس الأحد، تشير إلى 479 من حالات الإصابة مؤكدة؛ استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

هذا، و تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *