الجزائر.. تدابير جديدة لوقف تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الأحد، عن تدابير جديدة لوقف تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالبلاد، تتعلق، على الخصوص، بإعادة إقرار حظر التجوال الليلي، وتأجيل الدخول الجامعي.

وأفاد بيان لمصالح الوزارة الأولى الجزائرية، بأنه سيتم تكييف مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، على مستوى 29 ولاية، تسع منها تمت إضافتها اليوم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بأدرار، وقالمة، وإيليزي، وتندوف، وتيسمسيلت، والوادي، وخنشلة، وتيبازة وعين تموشنت، مذكرا بأن الولايات الـ20 المعمول فيها بحضر التجوال الليلي هي باتنة، بجاية، بسكرة، لبليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، عنابة، قسنطينة، المدية، مسيلة، ورقلة، وهران، برج بوعريريج وبومرداس.

وتابع أنه تم تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي في هذه الولايات العشرين لمدة 15 يوما، ابتداء من 10 نونبر، مشيرا إلى أنه تم أيضا اتخاذ قرارات تتعلق بإغلاق كافة أسواق السيارات على مدى 15 يوما، اعتبارا من بعد غد الثلاثاء، وحظر أي نوع من تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، وتأجيل الدخول الجامعي والتكوين المهني إلى غاية 15 دجنبر المقبل.

وتهم الإجراءات الأخرى التي اتخذتها الجزائر، تكثيف عمليات تطهير الأماكن والفضاءات والمباني العمومية، وتعزيز مراقبة مدى تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى المدارس، والمساجد، والمتاجر.

وسجلت الجزائر ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي انتقلت إلى 670 حالة جديدة، و12 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الجزائرية، فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد 62 ألفا و51 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 2048 حالة، منذ بداية الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *