الحبس لفاضح مطحنة تروج دقيقا فاسدا بمكناس

هاشتاغ-متابعة

حكمت المحكمة الابتدائية بمكناس مساء أمس الاثنين، على فاضح عملية ترويج دقيق فاسد، بالحبس النافذ لأربعة أشهر و500 درهم غرامة نافذة، بعد متابعته في حالة سراح مؤقت إثر شكاية من صاحب مطحنة.

وحكمت في الدعوى المدنية التابعة بأداء المتهم الذي كان وراء كشف كمية من الدقيق الفاسد، تعويضا مدنيا قدره 4 ملايين سنتيم لفائدة صاحب المطحنة الذي انتصب طرفا مدنيا في الملف المتابع فيه.

وصدر الحكم مساء أمس بعد مدة من نهاية الجلسة، بعد أسبوع من مناقشة الملف والاستماع إلى المتهم ودفاعه ومحامي الطرف والنيابة العامة، قبل حجز الملف للتأمل والمطق بالحكم من طرف قاضي الجلسة.

واحتجت فعاليات حقوقية صباح أمس الاثنين، أمام المحكمة الابتدائية بمكناس، تزامنا مع جلسة محاكمة المتهم عضو بالمكتب الإقليمي للتحالف المدني لحقوق الإنسان، بعدما فضح مطحنة تروج القمح الفاسد تقدم صاحبها بشكاية ضده.

ورفع المتضامنون مغ حسن شقنقار عضو المكتب، لافتات وشعارات طالبت بإسقاط المتابعة وإحقاق الحق بعدما سبق للمحكمة نفسها برأت صاحب المطحنة من المنسوب إليه من تهم جنحية توبع بها في حالة سراح مؤقت.

وتوبع الحقوقي بداعي تبليغه بسوء نية عن كمية من الدقيق الفاسد بناء على شكاية صاحب المطحنة الذي لجأ للقضاء في مواجهة فاضح أمره وتقدم بشكاية ضده عين لها ملف جنحي عاد أمام المحكمة الابتدائية بمكناس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *