الحجز على ممتلكات بارون مخدرات بتطوان

هاشتاغ:
اوردت جريدة الصباح الصادرة صباح هذا اليوم، أن بأمر من الوكيل العام لدى محكمة جرائم الأموال بالرباط، باشرت القيادة الجهوية للدرك الملكي، أخيرا، مسطرة الحجز على ممتلكات بارون مخدرات محكوم عليه بتسع سنوات ونصف مع غرامة مالية كبيرة يؤديها لفائدة خزينة الدولة على خلفية قضايا تتعلق بـ « التهريب والاتجار الدولي في المخدرات ».

وأمر الوكيل العام بتوجيه انتدابات لمختلف المؤسسات المالية والمصرفية إلى جانب المحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك وكذا المحاكم التجارية، لجرد كافة الممتلكات العقارية والمالية العائدة لبارون المخدرات وإجراء حجز تحفظي عليها.

وقررت استئنافية تطوان، في ماي الماضي، تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق بارون المخدرات، البالغ من العمر 42 سنة، والذي حكم عليه بتسع سنوات ونصف سجنا نافذا.

واعتقل المتهم الذي ظل مختفيا عن الأنظار لأزيد من عشر سنوات، حيث صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية ودولية، إلى أن سقط، في قبضة المصالح الأمنية بتطوان.

وجرى إيقافه بطريق أزلا، في يونيو 2018، بعد أن توصلت المصالح الأمنية بإخبارية تفيد وجوده على متن سيارة رباعية الدفع، بيضاء، من نوع « رانج روفير »، داخل إحدى محطات الوقود الواقعة بطريق « أزلا »، لتتنقل على الفور فرق الشرطة القضائية والأمن العمومي، يتقدمهم والي أمن المدينة ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ورئيس المنطقة الأمنية.

وتفرقت عناصر الضابطة القضائية، داخل المحطة، في حوالي الساعة الواحدة والربع عصرا، وطوقت المكان الخاضع لنفوذ الدرك الملكي، وفور علمهم بنزوله من السيارة، تمكنت الفرق الأمنية من محاصرته وإيقافه.

وأسفرت عملية البحث والتفتيش التي استهدفت سيارته عن العثور على سبعة هواتف محمولة، و 15 شريحة هاتف مستعملة، وخمسة أخرى جديدة، وحوالي 1000 أورو من العملة الصعبة، وأكثر من خمسة آلاف درهم من العملة الوطنية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *