الحكومة تستعد لإطلاق عملية مرحبا 2021

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، إن هذه الأخيرة تفكر في تنظيم عملية مرحبا 2021، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل، مؤكدا انتظار القرارات التي ستتخذها البلدان الأوروبية من بينها اسبانيا وفرنسا.

ويأتي هذا التصريح، في وقت كشفت وزارة الداخلية استعدادها لتنظيم عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج صيف هذه السنة.

وأخبرت وزارة الداخلية عناصرها بضرورة إعداد لوائح العناصر التي ستشرف على العملية لاستقبال مغاربة العالم، وحددت عددهم، لهذا الصيف، في حدود المليون شخص فقط، وفق مصدر من وزارة الجالية.

ولم تحدد التعليمات توقيت التحاق العناصر الأمنية ورجال السلطة بالنقط الحدودية، في إطار عملية تعزيز العناصر المكلفة بمراقبة الحدود تؤكد استعداد المغرب لتنظيم عملية “مرحبا” خلال شهر يونيو الجاري.

ومن جهته، أكد جيراردو لاندلوس، رئيس ميناء الجزيرة الخضراء، في تصريح إعلامي، على أهمية عملية العبور بمضيق جبل طارق وضرورة تنظيمها خلال الصيف المقبل، على الرغم من الأوضاع الوبائية السائدة المرتبطة بفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أهمية هذه العملية من الناحية الاقتصادية بالنسبة إلى عدد من مهم من الأشخاص والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *