الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.20.922 يتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته قصد تمكين تزويد السوق الوطني بالقمح اللين.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يهدف إلى وقف استيفاء الرسوم الجمركية المطبقة على هذا المنتوج عند الاستيراد ابتداء من فاتح يناير 2021 وإلى غاية 31 ماي 2021، حتى يتمكن الفاعلون من القيام باستيراد الحاجيات الضرورية لضمان التزويد المنتظم للسوق الوطني.

أما بخصوص مشروع قانون رقم 91.17، والذي يقضي بتتميم القانون رقم 04.12 المتعلق بالتَّجميع الفلاحي، أبرز السيد أمزازي أنه قد تم تأجيل تدارسه لتعميق النقاش بين الوزارتين المعنيتين قبل عرضه على مجلس حكومي مقبل.

كما تدارس المجلس مشروع مرسوم رقم 2.20.131 بشأن التراخيص والتصاريح بالأنشطة والمنشآت ومصادر الإشعاعات المؤينة المرتبطة بها، المنتمية للفئة الثانية، قدمه وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وقرر بعد ذلك استكمال دراسته في مجلس حكومي لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *