الحموشي يرسل آلاف رجال الشرطة لتأمين مونديال قطر

كشفت مجلة “جون أفريك”، الفرنسية، خلفيات الزيارة التي قام بها عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، إلى قطر، ولقائه عدد من المسؤولين في العاصمة القطرية الدوحة.

واستنادا لما أوردته “جون أفريك”، فإن قطر وقعت مع المغرب اتفاقية للتعاون بمناسبة مونديال قطر 2022 تنص على إيفاد عدة آلاف من رجال الأمن للمشاركة في التغطية الأمنية للحدث، مضيفة أن الاستعدادات لكأس العالم المقبلة التي ستقام في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر في قطر، دخلت المرحلة النهائية.

ووفقًا للتوقعات ، فإن دولة قطر ، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة ، ستستقبل حوالي 1.5 مليون من المشجعين ، وهو تدفق بشري يعادل 50 ٪ من سكانها.

ويشكل تنقل الجماهير تحدٍ لوجستي حقيقي، ولكنه تحدٍ أمني أيضًا، وهو ما دفع الدوحة إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة. لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من الشرطة المغربية برئاسة المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي كان قد شارك في أعمال مؤتمر “الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022” ، الذي عقد يومي 22 و 23 مايو بالدوحة.

وأدت هذه القمة إلى إنشاء “مركز دولي للتعاون الشرطي” سيكون بمثابة منصة لتسهيل تبادل المعلومات بين دولة قطر والدول المشاركة حول الموضوعات المتعلقة بالإشراف على الداعمين والإشراف على العمليات الشرطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.