الخدمة العسكرية .. هذه تفاصيل استقبال المجندين الجدد

ذكرت مصادر مطلعة ان 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر المملكة ستستقبل المدعوين للخدمة العسكرية، فيما سيتم نقلهم عبر حافلات عسكرية إلى مراكز التكوين حيث سيقضون مدة الخدمة العسكرية والتي تبلغ 12 شهرا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن 25 ألف شخص سيجتازون، في الفترة ما بين 19 و 31 غشت المقبل، الفحص الطبي لاختيار ال15 ألف منهم ستلتحق بالخدمة العسكرية ابتداء من شهر شتنبر 2019 .

وسيتوصل المعنيون بأمر الالتحاق يتكون من أربعة قسائم: القسيمة الأولى تحمل بيانات المدعوة أو المدعو، وتشير إلى التاريخ والوحدة العسكرية التي يتوجب الالتحاق بها؛ أما القسيمتان الثانية والثالثة فهما مخصصتان للتنقل مجانا إلى الوحدة المشار إليها، وذلك عبر القطار أو الحافلة أو كليهما.

في حين تمثل القسيمة الأخيرة وصل التبليغ الذي يحمل في أسفل القسيمة إمضاء الشخص المدعو، بعدها يجب على المدعوين الالتحاق بالمدينة، ثم بالوحدة العسكرية المشار إليهما في “الأمر بالالتحاق” الذي تم تسليمه من طرف الدرك الملكي.

وتتواجد الوحدات العسكرية في كل العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الرشيدية، ورزازات، القنيطرة، مديونة، تادلة، كلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *