الداخلية تجنب موائد إفطار المغاربة 160 طنا من المواد الغذائية الفاسدة.

 

كشف نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أمس لخاميس ، عن حجز وإتلاف عشرات الأطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.
وكشف الوزير المنتدب ضمن قدمه أمام المجلس الحكومي حول « وضعية التموين وحصيلة المراقبة على صعيد التراب الوطني » أن عمليات المراقبة التي تتم في إطار لجان إقليمية مختلطة تُمارس عملها تحت إشراف الولاة وعمال عمالات وأقاليم المملكة، همت خلال ثمانية الأيام الأولى من شهر رمضان، « 11 ألف و34 عملية مراقبة »، حيث أسفرت عن « تحرير 344 محضر مخالفة يهم حماية المستهلك و181 محضرا يتعلق بمنع الأكياس البلاستيكية »، فضلا عن « حجز60 طنا من المواد الغذائية المخزنة أو المعروضة للبيع و667 كلغ من الأكياس البلاستيكية ».
وقبيل شهر رمضان، وبدءا من فاتح أبريل 2019، يضيف الوزير، تم القيام بما يفوق « 16 ألف عملية وتحرير 292 محضر مخالفة في محال حماية المستهلك ومراقبة الأسعار و233 محضر مخالفة لقانون منع الاكياس البلاستيكية، وحجز 100 طن من المواد الفاسدة ».
وأشار المسؤول الحكومي إلى أن عدد نقط البيع التي تمت مراقبتها خلال السنة الماضية (2018)، ناهزت 189 ألف نقطة، حيث تم بشأنها « تحرير 3689 محضر وحجز وإتلاف 1754 طن من المواد الفاسدة وحجز 259 طن من الأكياس البلاستيكية ».

وأكد بوطيب على الانطلاق من التوجيهات الملكية المتعلقة بالمراقبة والتي دعت إلى « التحلي باليقظة والحزم، للضرب بقوة القانون وسلطة القضاء المستقل وآليات المراقبة والمحاسبة على أيدي المتلاعبين والمفسدين، لاسيما عندما يتعلق الأمر بقوت الشعب والمضاربات في الأسعار ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *