الديربي البيضاوي ينتهي بالتعادل

تعادل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بنتيجة هدفين لمثلهما في مباراة الديربي أمام الرجاء البيضاوي لحساب الجولة 25 من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم.

وسجل أهدف المباراة كل من وليد الكرتي في الدقيقة 12 وصلاح الدين السعيدي في الدقيقة 45 لصالح الوداد، فيما سجل للرجاء سفيان الرحيمي في الدقيقة 21 ومحسن ياجور في الدقيقة 72.

وسيطر الحذر على لاعبي الفريقين منذ بداية المباراة، بحيث ظلت أغلب الكرات ملعوبة وسط ميدان الملعب.وحاول فريق الوداد الضغط نسبيا على مرمى الزنيتي، وهو الأمر الذي أعطى أكله من هدف لوليد الكرتي في الدقيقة 12 بعد خطأ مشترك بين دفاع وحارس الرجاء.

وحاول أصدقاء الشاكير العودة في النتيجة مبكرا والبحث عن التحرر من الضغط، إلا أن غياب التركيز أثر على لاعبي الفريق الأخضر.ومن خطأ دفاعي تسبب فيه اللاعب السعيدي، تمكن الرجاء من تسجيل هدف التعادل من رجل سفيان الرحيمي في الدقيقة 21.وضيع وليد الكرتي في الدقيقة 29 أبرز كرة لمضاعفة كفة فريقه بعد انفراده بالزنيتي إلا أن التسرع حال دون ذلك.وطالب لاعبو الوداد من حكم المباراة بإشهار الإنذار الثاني في حق الشاكير الذي تدخل بشكل خشن في حق الكرتي، إلا أن الحكم فضل إنذاره شفويا.

وكاد زهير المترجي أن يسجل الهدف الثاني للوداد في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط بعد انسلال جيد، إلا أن الزنيتي تألق في صد كرته صوب الزاوية.وكفر السعيدي على خطئه بعدما تمكن تسجيل الهدف الثاني للوداد من ركنية نفذها بديع أووك.وبعد العودة من مستودعات الملابس، كاد اللاعب الوردي أن يعدل النتيجة بعد تسديدة قوية مرت فوق مرمى التكناوتي.

وحاول الفريق الأخضر البحث عن ضربات الأخطاء على مقربة من مرمى الوداد، سعيا منهم إلى تغيير الأسلوب التكتيكي بعد سد جميع المنافذ من مدافعي الوداد.ودفع البنزرتي بلاعبه اسماعيل الحداد مكان ميكاييل بابا توندي في الدقيقة 59 لضخ دماء جديدة على مستوى خط هجومه.

وضيع زكرياء حدراف أبرز فرصة للتعديل إلا أن براعة التكناوتي والشيخ إبراهيم كومارا حالت دون ذلك.في المقابل، أشرك كارتيرون، مهاجمه وهداف الفريق محسن ياجور مكان زكرياء حدراف وجبرون مكان نناح بعدما عجزا عن بلوغ مرمى الوداد.وجرب محمد الناهيري التسديد من بعيد في الدقيقة 66 ، إلا أن الحارس الزنيتي كان يقظا وسد محاولته.

وتألق الحارس التكناوتي في الدقيقة 70 بعد إبعاد تسديدة جانبية قوية من اللاعب عمر بوطيب.وتمكن محسن ياجور في الدقيقة 72، من قذفة خارج مربع العمليات من تعديل كفة فريقه عجز التكناوتي عن صدها.وفشل المترجي في ترجمة محاولاته إلى أهداف، رغم انفراده بالزنيتي في كرتين متتاليتين في الدقيقة 80 و82.وظلت بقية دقائق المباراة بين اخذ ورد وتبادل الكرات في غياب اي محاولة وتهديد قبل أن يعلن الحكم على نهاية المواجهة بالنتيجة المرسومة.وحافظ الوداد على صدارة الدوري الاحترافي برصيد 53 نقطة، كما واصل الفريق الأخضر احتلال الوصافة بمجموع 44 نقطة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *