الرئيس الصيني يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الدول العربية

قال الرئيس الصينى شى جين بينغ، مساء أمس الاثنين، إنه بعد خوض المعركة المشتركة ضد وباء كوفيد-19، تتمتع الشراكة الاستراتيجية الصينية-العربية الآن بأساس أقوى، وآفاق “أكثر إشراقا” للتعاون.

واضاف الرئيس الصيني، إن بلاده والدول العربية، تتمتعان بصداقة دائمة تعود إلى العصور القديمة، وإن الشعبين الصيني والعربي يعملان معا لتعزيز التعاون ضمن مبادرة “الحزام والطريق” لتحقيق تطلعاتهما المشتركة للازدهار والتجديد على الصعيد الوطني.

وأعتبر بينغ ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في رسالة إلى الاجتماع الاستثنائي للحوار بين الأحزاب السياسية في الصين والدول العربية – إن الحزب الحاكم في الصين مستعد لتكثيف التواصل الاستراتيجي مع الأحزاب السياسية في الدول العربية.

وتابع : في مواجهة تفشى مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) غير المتوقع، قدمت الصين والدول العربية المساعدة لبعضهما البعض وكافحتا جنبا إلى جنب، وفتحتا فصلا جديدا في بناء مجتمع مصير مشترك للصين والدول العربية.

وأشار الرئيس الصيني إلى أنه”بعد خوض هذه المعركة المشتركة ضد المرض، تتمتع الشراكة الاستراتيجية الصينية-العربية الآن بأساس أقوى، وصداقة أوثق بين الشعبين وآفاق أكثر إشراقا للتعاون.

يذكر أن مبادرة “الحزام والطريق” الصينية تهدف إلى ربط الصين بالعالم عبر استثمار مليارات الدولارات في البنى التحتية على طول طريق الحرير الذي يربطها بالقارة الأوروبية، ليكون أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية، ويشمل ذلك بناء مرافئ وطرقات وسكك حديدية ومناطق صناعية ومشاريع للطاقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *