الرئيس الفلسطيني.. صفقة القرن انتهت

وكالات
اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا ب »صفقة القرن » انتهت وستفشل كما فشلت ورشة العمل التي نظمتها الإدارة الأمريكية في المنامة أواخر يونيو الماضي لبحث الجوانب الاقتصادية للخطة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عباس، قوله في كلمة خلال اجتماعات لحركة « فتح » مساء أمس برام الله، إن « صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة البحرين التي أثبتت للعالم بأن الفلسطيني رقم صعب لا يمكن تجاوزه او الاستخفاف بمصالحه وحقوقه الوطنية المشروعة ».

وجدد عباس التأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح في ما يتعلق بكل المشاريع والصفقات المشبوهة التي « تحاول النيل من مشروعنا الوطني وتصفيته ».

وأضاف أن الجانب الأمريكي وبعد كل الذي أعلن عنه سواء في ما يتعلق بقضية القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، أو قضية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » وغيرها من المواقف الأمريكية المجحفة بحق القضية الفلسطينية، « لم يعد وسيطا نزيها يمكن الاعتماد عليه ».

وتابع عباس « لن نتعامل مع الإدارة الأمريكية ما لم تتراجع عن القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية، ومن ثم تطبيق الشرعية الدولية ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *