الرابور ديزي دروس يوجه “كلاش” لرئيس الحكومة بسبب “كورونا”

هاشتاغ:

عبر الرابور المغربي ديزي دروس عن استيائه من منع الحكومة تنظيم الأنشطة الثقافية والحفلات واللقاءات الرياضية والثقافية، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، منتقدا استثناء الأنشطة السياسية من هذا المنع.

وقال من خلال سلسلة تدوينات نشرها عبر حسابه على الانستغرام رد من خلالها على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني : ” آجي دابا ندويو على داك البلاغ الحكومي ديال منع الأنشطة الثقافية، الحفلات، اللقاءات الرياضية والثقافية والشاليلي يا بابا”.

وأضاف: ” نقولو أسيدي توما كاع كتخافو علينا وعلى المواطنين وبغيتو تحميونا من لفيروس المغتصب الحكار ولد لحرام، إيوا وهادي؟”.

ويأتي نشر ديزي لهذه التدوينات بسبب الإعلان عن تنظيم مهرجان خطابي يوم 7 مارس الجاري من تأطير سعد الدين العثماني.

وتابع ديزي قائلا: ” هذا أ سي رئيس الحكومة ماشي مهرجان؟ ولا ياكما مشيتي ليه غا بوحدك؟ هي دابا 600 هانيا يموتو، لموهيم ما يموتوس 1000″.

وختم تدويناته قائلا: ” وليكن في علمك أ سي رئيس الحكومة دوك الحفلات لي منعتوهم فالمدارس كيحضر ليهم ما بين 200 و300 على أبعد تقدير. ولكن هانيا لي كالتها ماما فرانسا نديروها سون ديسكوسيون”.

يذكر أن وزارة الثقافة والشباب والياضة قد أصدرت بلاغا الأسبوع الماضي يخص الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، و جاء فيه: “يمنع تنظيم جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *