الرباط.. فعاليات مدنية تنوه بقرار إعتراف واشنطن بسيادة المغرب على اقاليمه الصحراوية

نوهت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بحي يعقوب المنصور بمدينة الرباط، بالقرار الولايات المتحدة الامريكية بخصوص الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على اقاليمه الصحراوية، في بلاغ صدر عنها اثر الوقفة الاحتفالية التي نظمت صباح اليوم الاحد بالرباط امام البرلمان المغربي.

وذكر البلاغ، “تتويجا لمسارات الديبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تلقت جمعيات المجتمع المدني بحي يعقوب المنصور الرباط بكل ارتياح خبر إصدار فخامة السيد: دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية. وكذلك قرار فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية بالجهات الجنوبية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الأقاليم، كما يأتي هذا بعد التدخل الحاسم والناجع، للقوات المسلحة الملكية، بمنطقة الكركرات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، من أجل حفظ الأمن والاستقرار والمحافظة على النظام العام، بهذا الجزء من التراب المغربي، ولضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع، مع الدول الإفريقية الشقيقة”.

واضاف نفس البلاغ،” وفي نفس السياق فإن جمعيات المجتمع المدني بحي يعقوب المنصور الرباط ، تثمن عاليا المجهودات الملكية السامية والأدوار الدبلوماسية المهمة التي يقوم بها جلالته، من أجل تحقيق الرقي والازدهار والأمن والأمان لساكنة هذه الأقاليم”.

ويقول ذات المصدر، “واعتبارا الهيئات المدنية فاعلا أساسيا و انطلاقا من دورها الوطني بالتعريف و الدفاع عن القضية المغاربة الأولى الصحراء المغربية، وتؤكد على أهمية جلب الرأس المال الأجنبي، وخاصة منها القوى العالمية العظمى، من أجل انعكاس ذلك على المعيشة اليومية لأبناء هذه الأقاليم، وتمكين كل أبناء الوطن من الاستفادة بشكل مباشر من هذه الاستثمارات المهمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *