الرميلي في ورطة.. لعنة تعثر المشاريع تلاحق جماعة البيضاء!

وضعت مقاطعة عين السبع المجلسَ الجماعي للدار البيضاء في موقف محرج. إذ طالبت بالإسراع في إخراج المشاريع الملكية المتعثرة. من بينها حديقة الحيوانات عين السبع . التي تم الانتهاء من أشغالها.

وكشفت مصادر محلية، أن مجلس جماعة الدار البيضاء تحت قيادة نبيلة الرميلي. فشل في إخراج مشروع حديقة الحيوانات عين السبع. إلى حيز الوجود رغم أن الأشغال انتهت منذ أشهر.

وأضاف نفس المصدر أن لجنة المالية بمجلس مدينة الدار البيضاء،ناقشت خلال نهاية الأسبوع المنصرم. مشروع حديقة الحيوانات. عين السبع التي تم الانتهاء من أشغالها.

وناقشت اللجنة المذكورة تسعيرة الولوج للحديقة. حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي حول هذا الأمر. بعدما رفضت مقاطعة عين السبع ما تم اقتراحه.

وأضاف نفس المصدر أنه تم اقتراح تعريفة الدخول ما بين 30 و50 درهما.مقابل 140 درهما. بالنسبة إلى العائلة المكونة من 4 أشخاص. غير أن الجهات المسؤولة على مقاطعة عين السبع أن ما تم اقتراحه لا يلائم القدرة الشرائية للبيضاويين.

وكان مسؤولو مقاطعة عين السبع، قد رفضوا هذه التسعيرة الباهظة.

وأكدوا على ضرورة الالتزام بتسعيرة 20 درهم للكبار و10 دراهم للأطفال. باعتبارها أنها في متناول جميع البيضاويين.

وتعد الحديقة بعين السبع، التي فشل المجلس الجماعي السابق في إخراجها. شوكة في قدم المجلس الحالي إذ لم يستطع بدوره إنهاء الأشغال بهذه المعلمة رغم مرور سنة على انتخابه.

يذكر أن المشروع الذي أشرفت على إنجازه شركة الدارالبيضاء للتهيئة يهدف إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة. التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة. وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة فيما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.

وتبلغ مساحة حديقة الحيوانات في عين السبع 13 هكتارا؛ ضمنها 10 هكتارات للحيوانات. بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه.

وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا. وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 250 مليون درهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *