السجن المحلي سوق الأربعاء الغرب يحتفي باليوم العالمي للمرأة

احتفى السجن المحلي سوق الأربعاء الغرب، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، بتنظيم حفل لفائدة نزيلات هذه المؤسسة السجنية.

وأكد مدير السجن المحلي سوق الأربعاء الغرب، عبد السلام سهلي، في كلمة له، أن هذه المناسبة التي كرستها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تندرج في إطار مساعيها الموصولة لتمكين المرأة النزيلة من مواكبة مختلف التظاهرات.

وأوضح، خلال هذا الحفل المنظم من قبل إدارة السجن المحلي، بشراكة مع جمعية نور للتنمية والتربية، أن المشرع أحاط المرأة النزيلة بعناية خاصة، مبرزا في هذا السياق أن هاته العناية تشمل الطفل المرافق لها، وذلك ضمانا للحفاظ على مصلحته الفضلى ولتأمين استمرارية روابط الأمومة.

وأضاف سهلي، أن مجهودات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أفضت إلى إحداث دور للأمهات المرفقات بأطفالهن ببعض المؤسسات السجنية وأجنحة خاصة بهاته الفئة بأحياء النساء بالمؤسسات السجنية الأخرى، فضلا عن إحداث فضاءات من حضانات ورياض خاصة بالأطفال.

وأكد توفرها على مختلف الشروط التي تؤمن النشأة الصحية وسليمة للأطفال بما في ذلك توفير المعدات التربوية التي تساعدهم على تحقيق التوازن بما يؤهلهم لتجاوز هاته المرحلة في ظروف طبيعية وعادية.

من جانبها، قالت رئيسة جمعية نور للتنمية والتربية، خديجة الجعبة، أن السجن تحول من مكان للردع والعقاب إلى فضاء تواصلي تربوي يصلح، يؤهل، ويدمج، مشيرة إلى أوراش محو الأمية والتكوين المهني وتطوير.

وتضمنت فعاليات هذا الحفل “ختان اطفال نزيلات هذه المؤسسة السجنية”، إلى جانب حفل حناء لجميع النزيلات.