السعودية تمنح تسهيلات للراغبين في العمرة

أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين، دعوة أصدقائهم إلى السعودية، لأداء العمرة، وذلك بهدف منح تسهيلات للمسلمين في مختلف بلدان العالم، لزيارة بيت الله الحرام.

وأبرزت الوزارة، أن “التأشيرة الشخصية”، تمنح تخول أصحابها العديد من المميزات، حيث تمنح للمواطنين إمكانية دعوة أصدقائهم إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

وتتمثل مزايا التأشيرة، وفقا لما نشره موقع العربية، في كون أنه يمكن أن يتم تقديم أكثر من طلب لعدة ضيوف في نفس الوقت.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التأشيرة، تسمح بدخول المملكة لمرات عديدة أو لمرة واحدة، ويمكن إصدارها لسفرة واحدة أو متعددة.

كما أكد الموقع، على أن التأشيرة المذكورة، تخول بالإضافة إلى أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والمواقع الدينية والمعالم التاريخية، إمكانية القيام برحلات سياحية لجميع مناطق ومدن المملكة.

وحسب نفس المصدر، فإن صلاحية “التأشيرة الشخصية” المخصَّصة لسفرة واحدة، تمتد إلى 90 يومًا، بمدة مماثلة للإقامة، في الوقت الذي تكون فيه صلاحية التأشيرة متعددة السفرات 365 يوماً، بمدة إقامة 90 يومًا.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن كيفية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”، التي تمكن الزوار من الدخول إلى السعودية لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وكذا تأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة الأماكن الدينية والتاريخية، وحضور التظاهرات الثقافية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *