السيبة بمستشفى الولادة السويسي بالرباط.. وسيدة تحاول سرقة رضيع ليلا

أفادت مصادر من داخل مستشفى الأطفال السويسي ومصلحة طب المواليد والخدج، أنه محاولة فاشلة لسرقة طفل حديث الولادة وقعت البارحة بذات المستشفى الذي يبدو أنه غير قادر على حماية أبناء المغاربة الذين يقصدونه بشكل يومي.

المستشفى المذكور الذي أصبح يضرب به المثل في التسيب في مثل هذه الحالات، عرف حوالي الساعة الرابعة صباحا، تسلل إمرأة الى الطابق الثالث لسرقة رضيع، وعند إكتشاف أمرها، شرعت بالصراخ وإتهام الأم الحقيقية بسرقة مولودها، لكن بهتانها سرعان ما إنكشف لتتدخل ادارة المستشفى في وقت متأخر وإقتياد السيدة لوجهة مجهولة.

وكانت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، عبرت في مناسبة سابقة، عن “سخطها وإدانتها”، للأوضاع بمستشفى الأطفال السويسي ومصلحة طب المواليد والخدج بالضبط، بعد ما أسمته “حادث استبدال مولود عقب خلط في جنس مواليد حديثي الولادة بمصلحة الانعاش وطب المواليد”.

وأضافت الشبكة ذاتها، أن مصادر تمريضية وطبية بالمستشفى، كشفت لها، “عن تسليم رضيعة لأم بشكل خاطئ، لتكتشف الأم أن المولود الموجود بين يديها ليس ابنها، بسبب بقايا الحبل السري التي سبق لطفلها الحقيقي أن فقدها، ما خلق حالة من الفوضى داخل المستشفى”.

وأفادت الشبكة ذاتها، أن “إدارة المستشفى، سارعت لاستدعاء ثلاث أمهات غادرن المصلحة، بدعوى اجراء فحص وتشخيص استعجالي”.

وأشارت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، إلى أن “تم الاحتفاظ بالمواليد، إلى حين سقوط بقايا حبلهم السريري، وسلمت الأم المحتجة مولودا دون بقايا حبل سري، لتتم إعادة توزيع المواليد الثلاثة بطريقة عشوائية، على الأمهات الاخريات اللاتي تم ربط الاتصال بهن دون أن يعلمن بالغرض الحقيقي لمعاودة استشفاء مواليدهن”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *