الشرقاوي : المنافسة ستقتصر على البام والأحرار للظفر بالإنتخابات!

قال الاستاذ الجامعي و الباحث في العلوم السياسية عمر الشرقاوي، أن حزب العدالة و التنمية مقتنع بالهزيمة في الإنتخابات التي تجرى اليوم الأربعاء.

و أضاف الشرقاوي ، خلال استضافته في برنامج خاص حول الإنتخابات باستوديوهات زنقة 20 اليوم الاربعاء ، أن الصراع سيشتد بين الأحرار و الاصالة و المعاصرة للظفر بالمرتبة الأولى بناء على عدد الترشيحات المقدمة خاصة في الجماعات.

الشرقاوي ، ذكر أن الإنتخابات الجارية سياسية خلاف انتخابات 2016 ، مشيراً إلى أن هناك تجاوبا للمواطنين مع عملية التصويت في الإنتخابات منذ صبيحة اليوم.

و اعتبر الاستاذ الجامعي ، أنه رغم الوضعية الوبائية الحالية فإن السلطات التزمت بالموعد الإنتخابي وهو في حد ذاته يقول الشرقاوي رهان و مكسب ديمقراطي و دستوري.

ذات المتحدث ، ذكر أن تنظيم الإنتخابات العامة في يوم واحد سيكون له أثر على نسبة المشاركة ، مشيراً إلى أن عدد الترشيحات بلغت 165 ألف ترشيح.

الشرقاوي ، اشار إلى أن “مشاركة النساء في الانتخابات مبنية على سلطة القانون وليس على قناعة الأحزاب، ويمكن أن نؤشر على ذلك بكون المرشحات في الدوائر الانتخابية المحلية ضعيف جدا، وهذه معضلة”.

و قال عمر الشرقاوي في المضمار ذاته إن “تدبير البلاد يحتاج الأفعال وليس الأقوال وحدها، فقد تحولت السياسة عند البعض من وظيفة العيش من أجل السياسة إلى وظيفة للعيش من السياسة ، لهذا يجب أن يعرف المغاربة جدوى الانتخابات، حتى لا يعتقدوا أن أصواتهم لا تغير شيئا”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *