الصويرة .. مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا للظروف التي يعيشها العالم بصفة عامة، والمغرب بصفة خاصة جراء تفشي جائحة (كوفيد-19).

ويندرج تنظيم هذه المسابقة، التي جرت أطوارها بين 21 أبريل الماضي و4 ماي الجاري، في إطار الأنشطة الثقافية والدينية والتربوية للمجلس العلمي المحلي خلال هذا الشهر الفضيل.

وفتحت هذه المسابقة في وجه المترشحين البالغين من العمر 25 سنة فما فوق والقاطنين بإحدى الجماعات التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الصويرة.

وبخصوص طريقة المشاركة، دعي المترشحون إلى تسجيل مقطع فيديو (صوت وصورة) لا تتجاوز مدته 7 دقائق يتلو ما تيسر من الذكر الحكيم، وفق الصيغة المغربية أو المشرقية، مع مراعاة قواعد التجويد.

ويرسل المقطع، الذي يتضمن معلومات عن المشارك (الإسم والنسب، السن، المؤسسة التعليمية، الجماعة الترابية )، عبر الواتساب على الرقم (0671502929).

وبعد جمع الأشرطة، ستقوم لجنة مكونة من رئيس وأعضاء المجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة بتقييم القراءات وتحديد المتفوقين في المسابقة، وسيعلن عن النتائج في صفحة المجلس العلمي على “الفايسبوك”.

وسعت هذه المسابقة إلى تشجيع وحث الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم والتمكن من علومه، كما شكلت مناسبة سانحة لاستكشاف المواهب الشابة في مجال التجويد وتعزيز الثاقفة الدينية لدى الأجيال الصاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *