الصين تصنف جميع المدن في هوبي كمناطق منخفضة الخطورة باستثناء ووهان

هاشتاغ:

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الجمعة، أن جميع المدن والمحافظات في مقاطعة هوبي بوسط الصين، تم تصنيفها كمناطق منخفضة الخطورة باستثناء مدينة ووهان، مركز تفشي “كوفيد-19”.

وتحولت أربع مناطق مدرجة بصفتها مناطق متوسطة الخطورة، بما فيها مدينة تشونغشيانغ، والمناطق الحضرية في مدن هوانغشي، و هوانغقانغ، و إتشو، إلى مناطق منخفضة الخطورة.

بينما ما زالت المنطقة الحضرية في ووهان حاضرة المقاطعة عند مستوى عالي الخطورة، حسب تقييم أجراه خبراء من مركز مقاطعة هوبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

ووفقا لمعايير الخطورة المنصوص عليها في مبدأ توجيهي صادر عن الآلية المشتركة للوقاية التابعة لمجلس الدولة الصيني (الحكومة)، فإن المدن والمحافظات والأحياء التي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة مؤكدة جديدة بها خلال الأيام الـ14 الماضية، تم تصنيفها كمناطق منخفضة الخطورة.

فيما يتم تصنيف المدن التي فيها حالات إصابة أقل من 50 حالة لكن بدون تفشي مكثف للفيروس، كمتوسطة الخطورة، بينما المدن والمناطق التي يتم تسجيل فيها حالات إصابة أكثر من 50 حالة فضلا عن تفشي مكثف للوباء، يتم تصنيفها كمناطق عالية الخطورة.

ولم يتم الإبلاغ عن أية حالة إصابة جديدة أو حالة مشتبه بها بفيروس كورونا في مدينة ووهان يوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، خلال المعركة المستمرة منذ أشهر ضد الفيروس القاتل.

وقالت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، وحاضرتها مدينة ووهان، إن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالمرض الناجم عن الفيروس في ووهان بقي عند 50005 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات على مستوى مقاطعة هوبي 67800 حالة حتى يوم الخميس.

وسجلت مقاطعة هوبي حالتي وفاة جديدتين، وكلاهما في ووهان، ما يرفع إجمالي حالات الوفيات في المقاطعة إلى 3132 حالة.

وشهدت المقاطعة أيضا خروج 703 مرضى من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء يوم الخميس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للمرضى الذين خرجوا من المستشفيات في المقاطعة إلى 58381 حالة.

ومن بين المرضى المقيمين في المستشفى البالغ عددهم 6016 مريضا، مازال 1657 مريضا في حالة خطيرة و441 آخرون في حالة حرجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *