العثماني.. انتظارات المواطنين أكبر من عمل الوزراء

موقع هاشتاغ – الرباط

أخيرا أقر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في اجتماع مجلس الحكومة بأن عمل جميع القطاعات الوزارية، أقل بقليل من انتظارات المواطنين، واعتبر العثماني أن « انتظارات المواطنين أعلى بكثير من عمل أغلب القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية أيضا، الأمر الذي يستوجب، حسب رئيس الحكومة، جعل شعار « الإنصات والإنجاز، شعارا حقيقيا، وواقعيا، لا يمكن تحقيق غايته بدون إخبار وتواصل مستمر مع الرأي العام »، وتعد هذه المرة الأولى التي أقر فيها العثماني منذ تنصيب حكومته بعجز قطاعاته الوزارية عن مجاراة مطالب المواطنين في الجهات والأقاليم، التي غزتها الاحتجاجات الاجتماعية طيلة أشهر.

وتوعد رئيس الحكومة وزراءه بالحزم، مضيفا حسب بلاغ عمم من رئاسة الحكومة بأنه لن يتساهل في أي تهاون أو استهانة بالقرارات التي تتخذها الحكومة والتي يجب أن تطبق، متأسفا لوجود قرارات وإجراءات لا تطبق من قبل بعض الإدارات أو أنه يتم التأخر في تطبيقها، مشيرا إلى المرسوم الخاص بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، داعيا الإدارات إلى ضرورة اتخاد كل التدابير الكفيلة بتطبيق مقتضيات هذا المرسوم، لتيسير الخدمة للمواطنين، منوها في المقابل بالإدارات التي تفاعلت وسارعت إلى تطبيق بنود المرسوم السالف الذكر.

كما دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كافة أعضاء حكومته إلى التواصل المباشر مع كافة المواطنين، والفاعلين والمهنيين، منبها إياهم أن مهمتهم « ليس الجلوس في المكاتب، بل العمل المباشر الميداني من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Wow, awesome blog layout! How lengthy have you been running
    a blog for? you made running a blog look easy. The total look of your website is magnificent, as neatly as the content material!
    You can see similar here sklep

  2. Hi! Do you know if they make any plugins to help with Search
    Engine Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good gains. If you know of any please
    share. Thank you! You can read similar blog here:
    GSA List

  3. Wow, awesome weblog structure! How long have you ever been blogging for?
    you make running a blog glance easy. The overall look of your web site is fantastic, as smartly as
    the content! You can see similar here ecommerce