العثماني غاضب من وزرائه بسبب البرلمان

بعدما كثرت الشكاوي من غياب الوزراء عن البرلمان خاصة عن مجلس المستشارين، دعا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أعضاء حكومته للتفاعل مع دعوات البرلمانيين والحضور لاجتماعات اللجان البرلمانية والجلسات العامة.

وكشف بلاغ صادر عقب مجلس الحكومة ليوم الخميس 13 دجنبر أن رئيس الحكومة دعا الوزراء لمزيد من التفاعل الإيجابي مع البرلمان.
وحثّ رئيس الحكومة، في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة، كافة الوزراء على الحضور في جلسات البرلمان سواء تلك الخاصة بالأسئلة الشفوية أو باجتماعات اللجن أو الجلسات العامة,
وأكد على ضرورة الحرص على الجواب على الأسئلة الكتابية التي قال إنه “لا بد من الاعتناء بها، كمّا وكيفا، وفاء بمهامنا كحكومة اتجاه المؤسسة التشريعية التي لها دور كبير، وعلينا أن نتعاون فيما بيننا”.

و أوضح رئيس الحكومة، حسب نفس المصدر أن الحكومة عرضت مشاريع قوانين، وتستعد لعرض أخرى قريبا على البرلمان، وهي قوانين “سيكون لها تأثير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين”.

وذكر رئيس الحكومة بأن هذه السنة السياسية الجديدة تتميز بمشاريع مهيكلة مهمة، “سنحرص على تطبيقها على أرض الواقع بشكل يسهل الحياة على المقاولات الوطنية والمقاولات المستثمرة في المغرب، ويسهل الحياة على المواطنات والمواطنين”، معربا عن أمله في أن “تساهم هذه الاوراش في الإصلاحات التي نباشرها وللبرلمان دور كبير في هذا الاتجاه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.