العثماني ونتائج البكالوريا : نسبة النجاح فاقت السنة الماضية

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية خلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس أن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا لسنة 2021 فاقت السنة الماضية بخمس نقاط, كما اغتنم الفرصة لتهنئة التلاميذ بهذه المناسبة.

وهنأ العثماني أولياء وأمهات وآباء وأسر التلاميذ، موضحا أن الأسر تبقى منخرطة بشكلٍ شبه يومي في المسار التعليمي لبناتها وأبنائها، وبالتالي فنجاح هؤلاء هو نجاح أيضا لأسرهم.

كما أن رئيس الحكومة وجه التحية للأطر الإدارية والتربوية والأمنية والصحية التي سهرت على إنجاح هذه الدورة العادية من امتحانات البكالوريا رغم ظروف الجائحة، إذ تمكنت بلادنا للسنة الثانية، ولله الحمد، من تنظيم امتحانات البكالوريا وفق شروط صحية صارمة، كما نوه بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبباقي مسؤولِي هذا القطاع.

ولاحظ رئيس الحكومة أنه سواء في السنة الماضية أو السنة الحالية، فقد جرت الامتحانات في ظروف صحية مناسبة، كما أن النتائج كانت جيدة، وهذا يعطي لبلادنا إشعاعا خاصا، يقول السيد الرئيس، الذي أشار إلى كوْن بلادنا راكمت طيلة فترة الجائحة مجموعة من قصص النجاح المتتالية والمتعددة، وإنجاح محطة الامتحانات واحدة منها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *