العثماني يتوقع استمرار الحجر الصحي لأسابيع بعد 20 أبريل

لمح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إلى إمكانية استمرار الحجر الصحي لأسابيع أخرى بعد نهاية المرحلة الأولى يوم 20 أبريل الجاري، إذا اقتضى الحال هذا التمديد، وذلك ضمن حلوله على جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية حول السياسة العامة، اليوم الاثنين بمجلس النواب.

وقال العثماني إن على المغاربة الالتزام بالحجر الصحي، معتبرا “أن أسبوعين أو أربعة أخرى إذا اقتضى الأمر أو أكثر أو أقل حسب التطور يمكن أن يجنب بلدنا ما شهدته بعض الدول الأخرى لأنها تشهد 2000 وفاة يوميا”.

رئيس الحكومة سجّل أن “الإجراءات التي اتخذتها بلادنا جنبت المغرب الأسوأ؛ ولكن لا بد من الاستمرار في الإجراءات الضرورية، ومنها الحجر الصحي”، مبرزا أنه “لإنقاذ بلادنا في المستقبل يجب أن نظل متمسكين بالإجراءات التي اتخذها المغرب”.

وأكد العثماني خلال الجلسة الشهرية لمناقشة السياسة العامة حول تداعيات فيروس كورونا المستجد على المستوى الوطني، أن تحسن الوضع الوبائي بالمغرب وإن كان تحت السيطرة فإنه لا زال بطيئا وغير كاف، مؤكدا أن الإجراءات المتخذة التي بلغ عددها 350 والتي شملت المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية ساهمت في التقليل من عدد الإصابات والوفيات، مثنيا على مجهودات الأطر الصحية بعدما تراجع عدد المصابين المتواجدين بغرف الإنعاش الذين لا يتجاوز عددهم 30 شخصا من اصل 80 هم في حالة حرجة.
وسجل العثماني تراجع مؤشر سرعة انتشار الفيروس على المستوى الوطني، وهو ما يبعث بالمزيد من الأمل من أجل القضاء على الوباء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *