العثماني يستعد لعرض خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي أمام مجلس النواب

عقد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية وذلك يوم الثلاثاء 5 ماي 2020 ، خصص لموضوع برنامج عمل المجلس.

وبخصوص الجلسة الشهرية الخاصة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة، اتفق المشاركون في الاجتماع، على يوم الإثنين 18 ماي كموعد للجلسة، كما تم الاتفاق على “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي” كموضوع لها.

وبخصوص تنظيم الجلسات الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، قدم المشاركون في الاجتماع، تقييما لحصيلة المرحلة الاستثنائية القائمة التي تطبعها حالة الطوارئ الصحية، مؤكدين نجاعة المقاربة المعتمدة سواء في الإجراءات الاحترازية أو في المواضيع التي عرفتها الجلسات الأسبوعية، مجددين اعتزازهم بالروح التضامنية العالية التي عرفتها كافة مكونات الشعب المغربي في مواجهة الجائحة.

وبخصوص تنفيذ برنامج العمل المخصص للجلسات الأسبوعية، تقرر إدراج قطاع الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في إطار أسئلة تليها مناقشة تُسائِل خلالها كافة مكونات المجلس، الوزير المعني عن القطاعات الإنتاجية وخاصة الصناعية منها والتجارية والخدماتية والمقاولاتية وآثارُ الجائحة على المقاولات الوطنية وقطاعي التجارة الداخلية والخارجية، وكذا الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها لمواكبة المقاولة والتدابير التي ستتخذها لتحقيق أهداف مخطط تسريع التنمية الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *