العريي المرابط يقترح حلولا استعجالية لتحريك عجلة الاقتصاد بعمالة المضيق-الفنيدق

اكد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط ان المنطقة الحرة التي سترى النور قريبا بمدينة الفنيدق يعتبر مشروعا رائدا وهاما لتحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة ولتشغيل عدد كبير من من ابناء عمالة المضيق الفنيدق.

ودعا العربي المرابط خلال كلمة له في الاجتماع التواصلي مع مجموعة من المنعشين العقاريين والاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي تراسه والي جهة طنجة تطوان امس الاربعاء، بمقر عمالة المضيق الفنيدق، الى احداث منطقة صناعية بمدينة الفنيدق من اجل خلق مناصب شغل لابناء المنطقة، والمساهمة في انعاش اقتصاد المدينة.

كما التمس رئيس مجلس العمالة في مداخلته من والي الجهة السهر على تسريع افتتاح قرية الصناع التقليديين بالمضيق، لما لها من اهمية في استقبال عدد مهم من الصناع التقليديين، وكذا المساهمة في خلق رواج سياحي.

ودعا العربي المرابط والي الجهة ورئيسة الجهة الى خلق خطوط جوية جديدة بين مطار تطوان ومطارات وطنية ودولية، من اجل تشجيع السياحة المحلية الموسومة بالصيفية، مشددا على ضرورة التفكير في احياء دور مطار سانية الرمل وجعله رافعة وقاطرة للنشيط والتأهيل السياحي، هذا الى دعوته الى احياء ميناء المضيق، من خلال ربط موانئ العمالة بخطوط بحرية مع الدول الاوربية.

وثمن رئيس مجلس العمالة المجهودات الكبيرة والمتواصلة لوالي الجهة وعامل اقليم المضيق الفنيدق ورئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة وكل المنعشين العقاريين الذين لبوا دعوة العمالة وانخراطهم الجدي من اجل اقلاع اقتصادي بعمالة المضيق الفنيدق التي تحظى بعناية مولوية سامية وبعطف ملكي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *