العيون بدون ماء صالح للشرب لمدة 5 أيام ابتداءً من هذا التاريخ (وثيقة)

هاستاغ:

أعلنت جماعة العيون انقطاع الماء الصالح للشرب ابتدءا من يوم الثلاثاء المقبل لمدة 5 أيام، بسبب الأشغال التي يرتقب أن يقوم بها المكتب الوطني والكهرباء والماء الصالح للشرب على مستوى محطة تحلية المياه بالعيون من أجل استبدال النظام القديم بنظام جديد.

وقال رئيس المجلس الجماعي حمدي ولد الرشيد في بلاغ حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن إيقاف المحطة المذكورة في الفترة بين 11 و15 فبراير الجاري، سينتج عنه عجز إضافي على مستوى إنتاج الماء الصالح للشرب يقدر بـ30 في المائة.

وتابع بلاغ رئيس المجلس أنه “تفاديا لجميع المشاكل سيقوم المكتب باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل تخفيف تأثير هذا التوقف على توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة العيون”، ودعا ولد الرشيد المشتركين إلى “ترشيد استهلاك الماء” خلال الفترة المذكورة.

وفي سياق منفصل، سبق للمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن أعلن هذا الأسبوع أن مدينة العيون ستضفر بمحطة ثانية لتحلية مياه البحر، بقدرة إنتاجية تبلغ 600 لتر في الثانية، وهو ما سيمكن من “تلبية الحاجيات من الموارد المائية حتى سنة 2030”.

وأكد الحافيظي، على هامش انعقاد اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي الساقية الحمراء – وادي الذهب، أن المشروع سيعضد محطة التحلية الأولى التي أحدثت سنة 1995 بقدرة إنتاجية تقدر بـ 300 لتر في الثانية.

وأضاف أن الإنجاز الثاني الذي يستهدف مدينة العيون يهم محطة معالجة المياه العادمة التي تبلغ 18 ألف متر مكعب في اليوم، لافتا إلى أن المشروع الذي سيجري الانتهاء منه خلال هذا العام، سيشكل “قفزة نوعية مهمة لمدينة العيون، خاصة في ما يتعلق بتنمية المناطق الخضراء وتطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *