العيون: تحرير الملك العمومي يثير استياء الباعة المتجولين

قامت مساء يوم الخميس 3 اكتوبر 2019، السلطات المحلية رفقة فرقة الشرطة الادارية التابعة لجماعة العيون، بحملة واسعة لتحرير الملك العام بالمدينة وذلك باستعمال الشاحنات والآليات التي تتوفر عليها الجماعة الحضرية، فضلا عن دعم السلطات الأمنية ورجال القوات المساعدة، من أجل الحفاظ على الأمن العام وضمان تنفيذ القانون.
وهمت هاته الحملة بالاساس شارع بوكراع وشارع اسكيكيمة بالإضافة إلى شارع عمر المختار (شارع طانطان) التي تشهد فوضى عارمة وسيطرة واسعة على الأرصفة، خارج القوانين الجاري بها العمل.
و ستستمر هاته الحملات الدورية حتى معالجة كافة الخروقات التي يرتكبها أصحاب المحلات التجارية والباعة الجائلين، وذلك وفق احترام تام للقوانين.

ولقيت حملة تحرير الملك العام بمدينة العيون استحسان السكان الذين كانوا يعانون من احتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير والجولان بالشوارع الرئيسية، فضلا عن احتلال أرباب المقاهي لارصفة المخصصة للمارة، من خلال وضع للكراسي والطاولات وسط الطريق، ما يضطر بالمارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم للخطر.

وقد لقيت هذه الحملة استياء عارم لدى الباعة الجائلين اللذين حرموا من ممارسة انشطتهم الذي يؤمن لهم قوتهم اليومي، دون طرح بدائل ممكن لاحتواء عطالتهم، خاصة عدم تمكينهم من الدكاكين في الاسواق النموذجية او استفادتهم من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *