الفنيدق.. لقاء تواصليا تحت شعار دعم الشباب المقاول رافعة للتنمية البشرية

هاشتاغ:

عقدت اللجنة المحلية للتنمية البشرية الفنيدق بليونش، اليوم السبت 29 فبراير 2020، بدار الثقافة بالفنيدق، لقاء تواصليا تحت شعار: دعم الشباب المقاول رافعة للتنمية البشرية، تحت إشراف رئيسها باشا مدينة الفنيدق.

اللقاء عرف تقاطر عدد كبير من شباب الفنيدق و بليونش للتعرف على مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل و الموفرة لفرص الشغل بالعمالة و كذا أهم محاور البرنامج المندمج لدعم تمويل ومواكبة المقاولات الصغرى، حيث تمكنوا من الاطلاع على أهداف وشروط الاستفادة من البرنامجين من خلال الشروحات و التوضيحات التي قدمها لهم ممثلو كل من قسم العمل الاجتماعي لعمالة المضيق الفنيدق و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمضيق وكذا المؤسسات البنكية الحاضرة و ذلك خلال ورشات عمل امتدت على طول الفترة الصباحية من العاشرة حتى الواحدة ظهرا.

وفي المساء تواصلت أشغال اللقاء بقاعة الندوات لمناقشة أهداف مبادرة دعم الشباب المندرجة في اطار البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب من خلال عرضين ألقاهما كل من خبير مختص بخلق و تطوير المشاريع ومديرة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمضيق، تلتها شهادات بعض الشباب حاملي المشاريع بالفنيدق المستفيدين من هذا البرنامج.

اللقاء كان ايضا فرصة للتواصل مع الشباب وابلاغهم بمضامين المشروع الملكي الذي يجسد العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لهذه الفئة. هذا المشروع الذي يهدف إلى تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب من اجل إقلاع اقتصادي واجتماعي.

ظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *