القطاع الخاص بالمغرب يدشن أول مركز ميداني للكشف عن فيروس كورونا

جرى مؤخرا بالحي الشعبي درب سلطان في الدار البيضاء ، إنشاء مركز ميداني من أجل إجراء عملية الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، وهو الأول من نوعه بالنسبة للقطاع الخاص على المستوى الوطني .

وقد تم إنشاء المركز، التابع لمختبر درب سلطان للتحاليل الطبية ، على مساحة تقارب 300 متر مربع، وذلك بغية أخذ عينات من الأشخاص الراغبين في إجراء الكشف عن كوفيد 19 ، والتي يتم إرسالها إلى مقرات المختبر لإجراء تحاليل ” بي سي إير PCR “.

ويروم هذا المركز مواكبة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة، حيث يستقبل المواطنين من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى السادسة والنصف مساء ، ويوم السبت حتى الثانية عشرة والنصف زوالا ، دون الحصول على موعد مسبق .. ضمن التقيد بمبدأ ” من التحق أولا ، تقدم له الخدمات ، وكل واحد يحترم دوره “، مع احترام التدابير الحاجزية ، وارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي.

وقد بدأ المركز ، الذي تم إنشاؤه بالتنسيق مع السلطات المحلية تحت إشراف وزارة الصحة، في تقديم خدماته منذ ما يقرب من شهر ، لصالح سكان جهة الدار البيضاء سطات ، التي تسجل أكبر عدد من الإصابات بالفيروس التاجي على المستوى الوطني .

ويجري المركز يوميا أكثر من 200 اختبار للكشف عن الكوفيد لفائدة سكان مختلف مقاطعات الدار البيضاء ، إضافة إلى زبناء آخرين يعيشون خارج العاصمة الاقتصادية ، والذين لايجدون هذا النوع من الخدمات في أماكن إقاماتهم . كما يقدم المركز خدماته لفئة أخرى من المواطنين، الذين يطلب منهم إجراء اختبارات بشكل مستعجل يحتاجونها من أجل أسفارهم خارج الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *