القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية يوجه رسالة للمغاربة « بالدارجة »

إختار لورانس راندولف القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الاقتصادية، التواصل بالدارجة مع المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القنصل راندولف، في فيديو قصير تداول على نطاق واسع:  » أنا هنا مع عائلتي في الحجر الصحي الموصى به بعد وصولي للمغرب، وأنا انتظر بفارغ الصبر اكتشاف بلدكم الرائع، شكرا بزاف على الترحيب، لقد فرحت كثيرا بعدما قرأت تعليقاتكم ».

القنصل الأمريكي الجديد بالدار البيضاء اختار مخاطبة المغاربة بالدارجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/Im5t2V8Un7

— Youssef Belhaissi يوسف بلهيسي (@YBelhaissi) January 9, 2021

يذكر أن تعيين لورانس راندولف كقنصل عام للولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الاقتصادية للمملكة، تم خلال هذا الأسبوع، وفيما يتعلق بمسيرته المهنية، انضم راندولف إلى السلك الدبلوماسي الأمريكي سنة 2003، وشغل عدة مناصب في بلاده وخارجها. وكان آخر منصب دولي له قبل التحاقه بالمغرب هو نائب سفير الولايات المتحدة بالجزائر.

وحسب بلاغ للقنصلية، فقد شغل راندولف مهام رئيس قسم العلاقات العامة بفرانكفورت بألمانيا، وأمضى قبل ذلك عاما في كابول، بأفغانستان، حيث ترأس وحدة الشؤون الخارجية التابعة للقسم السياسي. كما كان مسؤولا عن إعداد تقارير بخصوص علاقات أفغانستان مع دول المنطقة والمنظمات متعددة الأطراف.

وعمل ضمن فريق من الدبلوماسيين والضباط العسكريين الذي تفاوض على صفقة أمنية ثنائية بين الولايات المتحدة وأفغانستان. وفي الولايات المتحدة، عمل راندولف مع كبار السياسيين الأمريكيين، حيث شغل منصب المساعد الخاص في مكاتب وزيري الخارجية كلينتون وكيري.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *