القوات السعودية الخاصة تلقي القبض على أمير  » داعش » باليمن

ألقت القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية اليوم الثلاثاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر)، وهوالمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له. وقد استمرت العملية عشر دقائق منذ بداية الهجوم وإلقاء القبض على المطلوبين وحصر المضبوطات الخاصة بالإرهابيين والتنظيم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات « تحالف دعم الشرعية في اليمن » العقيد ركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك وجود ثلاث نساء و ثلاثة أطفال.

وأضاف العقيد المالكي أن التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم والقبض على العناصر الإرهابية، وكذلك سلامة النساء والأطفال الموجودين بالمنزل.

وقد استمرت العملية مدة عشر دقائق منذ بداية الهجوم وإلقاء القبض على المطلوبين وحصر المضبوطات الخاصة بالإرهابيين والتنظيم.

ونتج عن العملية إلقاء القبض على أمير التنظيم، وكذلك أعضاء من التنظيم ولم يصب أي من النساء والأطفال داخل المنزل، ولم يكن هناك أي أضرار جانبية بالمدنيين. كما أسفرت العملية عن مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، وأجهزة لاب توب وكمبيوترات، ومبالغ مالية بمختلف العملات، وأجهزة إلكترونية، وأجهزة GPS، بالإضافة إلى أجهزة اتصال وغيرها من المقبوضات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *