الكشف عن دائرة ترشح عزيز أخنوش

ذكرت مصادر محلية أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، حسم موضوع ترشحه للانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في شتنبر 2021.

وأوضحت مصادر الموقع بأن وزير الفلاحة الحالي قد يترشح بصفة رسمية كوكيل للائحة الحمامة للانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية أكادير .

وكان أخنوش قد أشار خلال استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة”، الذي تبثه القناة الثانية بأنه قد يترشح كوكيل للائحة حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات التشريعية بدائرة تيزنيت أو وكيل لائحة الحزب نفسه للانتخابات الجماعية بمدينة أكادير.

في هذا الصدد، أوضح أخنوش أن حزبه يمكن أن يكون داخل الأغلبية أو يقودها أو يكون في المعارضة لأن الأمر مرتبط بتصويت المواطنين، مضيفا أن حزبه “واجد وفي الميدان” لخوض الانتخابات.

وفي موضوع ذي صلة، أعلن رئيس التجمع الوطني للأحرار في وقت سابق من الأسبوع المنصرم ضمن “الجولة الوطنية للأحرار” التي انطلقت من مدينة أكادير، عن خمس التزامات في حال ترأس حزبه للحكومة المقبلة، والتي يأتي في مقدمتها خلق مليون منصب شغل، و منح بطاقة رعاية لتلقي العلاج، فضلا عن أداء 1000 درهم لجميع المغاربة البالغين 65 سنة فما فوق لغير المتوفرين على التقاعد.

هذا، ووعد أخنوش خلال الجولة التي تهدف إلى تقديم برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026 بأنه سيتم أداء 300 درهم لكل متمدرس في حدود ثلاث أطفال، مع الرفع من أجرة أستاذ التعليم الابتدائي بدمجه بأجرة 7500 درهم كأجر أولي في مساره المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *