المالكي يجمع السفراء العرب بدبلن

على هامش زيارة العمل الذي يقوم بها السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، بدعوة من نظيره الايرلندي السيد Sean O’Fearghail رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، استقبل السيد المالكي رفقة سفير صاحب الجلالة بالعاصمة دبلن الحسن مهراوي، السفراء العرب المعتمدين بجمهورية ايرلندا، باقامة سفارة المملكة المغربية .

خلال هذا اللقاء اعتبر رئيس مجلس النواب ان الحرص على ملاقاة أشقاء المغرب في السلك الدبلوماسي المعتمدين بدبلن مبادرة حميدة من أجل تبادل التحية والآراء والمعطيات لما يجمع بين الاخوة من روابط اللغة والدين والمصير ايضا.

كما أنها فرصة تتميز بخاصية مهمة اذ تعتبر جمهورية ايرلندا من المناصرين والمدافعين في الصفوق الاولى لقضية الشعب الفلسطيني، وهي القضية التي نعتبرها اولويتنا كمسلمين، ونحن في المغرب -يؤكد المالكي- لا نذخر جهدا في هذه القضية بريادة جلالة الملك محمد السادس حفظه ألله رئيس لجنة القدس.

مشيرا إلى كون العالم العربي والإسلامي يتمتع بكل الإمكانيات التي تجعل منه قوة متماسكة  ومتكاملة من اجل مواجهة كل التحديات على جميع الاصعدة داخليا، ومؤثرا على المستوى العالمي في مختلف القضايا الدولية، هذا إذا عملنا -يؤكد المالكي- على الانفتاح على بعضنا البعض والحرص على التعاون نحو تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة لبلداننا ولعالمنا العربي والإسلامي، مؤكدا الى ان عالمنا العربي والاسلامي ليس بخير، وعلينا الانتباه الى هذه التحديات قبل فوات الاوان، لكن دعا رئيس مجلس النواب في نفس الوقت إلى التشبث بالأمن والنظر إلى المستقبل بعزيمة صلبة متمنيا الرفعة والاستقرار والتطور للجميع وعلى رأسها قضية المسلمين عامة فلسطين.

من جانبهم اعتبر السفراء الحاضرين أنها مناسبة جيدة ومشرفة لملاقاة رئيس مجلس النواب المغربي وتبادل الاراء والمقاربات ومزيدا من التلاحم والتعاون.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *