المالكي يقدم أربع خلاصات لحصيلة أشغال مجلس النواب برسم الدورة الاولى التشريعة

كشف الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفي ، بمناسبة إختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية 2019 – 2020، على أربع خلاصات لحصيلة أشغال الغرفة الاولى في هذه الدورة.

وأوضح المالكي أن أولى هذه االخلاصات تتعلق بعمل مجلس النواب على تعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني، من خلال إخراج قوانين أساسية تهم التمويل التعاوني الذي يهم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتبسيط المساطر الادارية، وعقود الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، واحداث صناديق لدعم الاستثمارات ببلادنا.

ثاني الخلاصات تهم حسب ذات المتحدث، سن قوانين مرتبطة بحماية المجال البحري، بما يكفله القانون الدولي والأعراف الدولية، والقانون البحري.

المالكي شدد على أن الخلاصة الثالثة لها أهميتها الوطنية والدولية، والتي تتعلق بتعزيز البعد الإفريقي، والذي اعتبره خيار استراتيجي للمملكة، من خلال المصادقة على 10 إتفاقيات تهم عدد من البلدان الإفريقية الصديقة، مع إنفتاح على بلدان أمريكا اللاتينية، خاصة دولة البرازيل بالنظر لدورها الجيوستراتيجي بهذه القارة.

أما الخلاصة الرابعة، فهي حسب رئيس مجلس النواب، مرتبطة بإهتمام العمل التشريعي للغرفة الأولى، بالبعد البيئي الإستراتيجي، من خلال الموافقة على مجموعة من الاتفاقيات الدولية المرتبطة بهذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *