المتحور “دلتا” منتشر في أربع جهات بالمغرب

كشف بلاغ وزارة الصحة الأربعاء المنصرم, أن السلالة الهندية “دلتا” منتشرة في 4 جهات من المملكة بعد إصابة 43 حالة، وأن الوضع الوبائي في الأيام المقبلة ينذر بانتكاسة بفعل تراخي المواطنين.

وأورد البروفيسور سعيد المتوكل، عضو من اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد19، أنه من بين الجهات الأربع التي تم تسجيل بها إصابات “دلتا” هي جهة الرباط- سلا -القنيطرة وجهة الدار البيضاء- سطات، مسترسلا “لكن لحد الساعة لم يتم الإعلان عن الجهتين المتبقيتين”.

وعن الحالة الصحية للمصابين بالسلالة الهندية، أورد المتحدث في تصريح لآشكاين أن جميع الحالات مستقرة ولا توجد من بينها أي وحالات خطيرة أو داخل أقسام الإنعاش، مبرزا “أنه بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة إلا أن نسبة ملئ أقسام الإنعاش لا تتجاوز 9 في المائة”.

واعتبر المتوكل أنه وجب التعايش مع الجائحة وظروفها، واحترام التدابير الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

ومن جهته، أورد البروفيسور سعيد عفيف، عضو في اللجنة العلمية للتلقيح أنه ينتظر بدوره أسماء الجهات الأربع التي اكتشفت فيها السلالة الهندية الأكثر انتشارا في دول أوروبا.

ويذكر ان وزارة الصحة لا تنفك مؤخرا من إصدار تحذيرات من مغبة انتكاسة جديدة بفعل تراخي بعض المواطنين وعدم استمرارهم في احترام التدابير الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *