المجتمع المدني يمد يد العون للصناع التقليديين بمراكش

تعبأ المجتمع المدني من أجل مد يد العون للصناع التقليديين بالمدينة الحمراء، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة (كوفيد-19).

وهكذا، قام مركز التنمية لجهة تانسيفت، نهاية الأسبوع الجاري، بتوزيع مساعدات غذائية لفائدة الصناع التقليديين الأعضاء بجمعية “نساء حرفيات” و”جمعية النهضة للصناع التقليديين”.

واستهدفت هذه المبادرة التضامنية الحرفيين والحرفيات، غير المسجلين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وغير المتوفرين على بطاقة “الراميد”.

ويمثل قطاع الصناعة التقليدية أحد نقاط القوة الاقتصادية لجهة مراكش آسفي، باعتباره قطاعا مدرا للدخل لحوالي 40 ألف صانع وصانعة.

وتتجلى أهمية القطاع في خلق المداخيل والثروات عبر تنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة، ومساهمة الصناعة التقليدية في نمو قطاعات أخرى من قبيل السياحة والتجارة وتنافسية المنتوج التقليدي.

وللتذكير، تمثل جهة مراكش آسفي 20 في المائة من صادرات الصناعة التقليدية على المستوى الوطني.

وعلى صعيد آخر، يواصل مركز التنمية لجهة تانسيفت مبادراته التضامنية لفائدة الأسر المعوزة المنحدرة من أقاليم جهة مراكش آسفي.

وفي هذا الصدد، قام المركز بتوزيع أزيد من 750 قفة غذائية بعمالة مراكش وأقاليم الحوز والرحامنة وشيشاوة بتنسيق مع السلطات المحلية وجمعية “مفتاح الخير”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *